الملكات المحاربات من القرون الوسطى في تشكيلة ايلي صعب الراقية لخريف 2017

من فخامة الأساطير الملكيّة في القرون الوسطى وخصوصاً من إطلالات ملكات قائدات محاربات جبّارات جامحات لم يتخلّين عن أنوثتهنّ، استوحى المصمّم إيلي صعب مجموعته للأزياء الراقية 2017.

فتتداخل التخريمات والمخمل والموسلين والتول في انسجام مثالي، باعثة الضوء في تكسيرات الأقمشة الفاخرة. وتضيف السترات المتكلّفة الى الفساتين الساتينيّة، خطوطًا هندسيّة تعيد رسم الإطلالات الملكيّة النبيلة ذات الأحجام المتضخّمة. في وقت تنحت الأكمام الطويلة الذراعين وتحميهما مثل دروع أنثويّة. وتستلقي فوق الكتفين معاطف وكابات متوّجة رقيّ التصاميم.

وتلعب الألوان الدور ونقيضه، إذ تبعث رومانسية الأبيض اللؤلؤي والزهري الناعم والأزرق الغسقي، دفئا جميلاً، في مقابل قوّة ألوان الأزرق العميق والأحمر القاني وأخضر الغابات. ثمّ يكلّل الذهبيّ الملكيّ كلّ إطلالة ولون، مضيفا إليهما الكثير من العظمة المتجلّية في المشغولات الحرفيّة وترصيعات اللآلئ والأحجار الفاخرة والتطريزات اليدويّة والتخريمات. ويضيف الريش الخفّة الباهرة، في وقت تذكّر زخارف الأشجار بالعلاقة الوثيقة بين الأنوثة والطبيعة. كذلك، كلّ قطعة من الأكسسسوارات المجوهرة فريدة من نوعها، توحي الجمال والأناقة النبيلة المترفة، وتكشف عن حرفيّة عالية في ترصيع الأحذية والحقائب والأحزمة المخمليّة والجلديّة.

 

شارك