مقابلة مع Valeriano Antonioli، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق Lungarno Collection

مقابلة مع Valeriano Antonioli، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق Lungarno Collection

أخبرنا عن Lungarno Collection، كيف بدأت وتوسّعت؟

لقد بدأنا منذ سنوات عدّة عندما عاد سلفاتوري فيراغامو (Salvatore Ferragamo) إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة، وجعل منها مقرًّا لشركته للتصميم في فلورنس، وقد كانت الخيار المثاليّ لاستضافة أهمّ المشاهير في ذلك الوقت، مثل مارلين مونرو وصوفيا لورين، إضافةً إلى سياسيين كبار، وقد كانت في ذاك الوقت تهتم بإنتاج الأحذية العالية الجودة. ومنذ 20 عامًا، أسّس ليوناردو فيراغامو، ابن سلفاتوري، الفندق بعد تجديده، والعائلة اليوم تهتمّ بتجديده وإدارته، وقد أصبح اليوم أول فندق تديره علامة أزياء في العالم The First Fashion Hotel. لدينا حتى الآن 4 فنادق في فلورنس وواحدًا في أوروبا. واليوم، إنّنا عائلة الأزياء الوحيدة التي تمتلك، تصمّم وتمتلك وتدير الفنادق.

تمتلك أرماني أيضًا سلسلة من الفنادق، فلا تعدّ أيضًا شركة أزياء تمتلك فنادق؟

كلّا، فعلامة Armani تصمّم فنادق رائعة، إنّما أرماني كازا Armani Casa هي تحديدًا من تهتمّ بالتصميم، وهذه الأخيرة ليست علامة للأزياء إنّما علامة لتصنيع المفروشات.

وبلغاري؟

Bulgari هي علامة مجوهرات. إنه أمر صعب جدًّا أن تبرع علامة أزياء في إدارة الفنادق في الوقت نفسه، إذ يتطلّب النجاح في ذلك مجهودًا كبيرًا، بما فيه تغيير الستائر والزي الموّحد وأغطية الطاولات كلّ ستّة اشهر لاتّباع صيحات الموضة، لذلك، لا نجد علامة متخصّصة في تصميم الأزياء تدير فنادق. إنّنا نعكس قيمًا معيّنة، بما فيها الأناقة والصناعة الإيطاليّة والاعتماد على موادّ عالية الجودة في الفنادق، تمامًا كما في تصميم الأزياء، إنّما لا نستخدم المنتجات ذاتها.

من بين خدماتكم المميّزة، تقدّمون خدمة رسم اللوحات الفنيّة، أخبرنا عنها.

هي لرسم الوجوه والمناظر الطبيعيّة الرائعة للمدينة. ولأنّنا نتعاون مع فريق عمل بارع من مختلف الجنسيّات، يسهّل أفراده التواصل مع الضيوف، فعلى سبيل المثال هناك شاب سوريّ الجنسيّة للتحاور مع ضيوفنا العرب وتسهيل التواصل بينهم وبين فريقنا الإيطالي. إنّنا نساعد ضيوفنا بالقيام بنشاطات متنوّعة، يمكننا الذهاب معهم لاستكشاف معالم المدينة، أو ممارسة رياضة الجري، حتّى أنّنا في مرّة من المرّات شاركنا مع ضيف لدينا في الماراتون.

ستفتتحون فندقًا جديدًا في العام المقبل. أخبرنا عنه.

الافتتاح سيكون في نهاية العام 2020. هناك الكثير من الأماكن الرائعة حول هذا الفندق التي يمكن زيارتها، بما فيها المعالم السياحية ومتاجر لأهمّ العلامات التجاريّة. الفندق سيكون في موقع فريد لا يعرفه الكثيرون، وذلك في
Archiepiscopal Seminary الذي يعدّ أقدم معهد في أوروبا، وثاني أقدم معهد في العالم، إذ بني في العام 1546 في مكان استراتيجيّ.

ما هي خططكم المستقبلية لدول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط؟

لا نبحث عن الفرص، ولكن ننتظر فرصة لننتهزها، وقد تمّ دعوتي كمتحدّث في Arabian Hotel. إنّنا نركّ. حاليًّا على نموّنا في ميلانو، ونرغب بالتوسع في العواصم الأوروبية، نظرًا لموقعها الجغرافي الذي يجعلها قريبة من مختلف المناطق. إننا نؤمن بأنّ السوق العربيّة هي مهمّة كثيرًا لنا، وميلانو هي من أهمّ الوجهات التي يقصدها العرب، لذا غذا وجدنا الفرصة المناسبة لنتوسّع في الدول العربيّة فإنّنا بالطبع سنستغلها.

ما هو تصنيف فنادقكم؟

إنّ فنادقنا تتراوح بين فئتي الأربعة والخمسة نجوم، فالأسعار هي 1000 يورو لليلة الواحدة في إحداها، في حين هي 600 يورو في فندق Lungarno الرئيسيّ. وفي فندق Continentale، سعر قضاء الليلة الواحدة هو 400 يورو، و300 يورو في Gallery Hotel Art.

هل تشاركون في المعارض التي تقام في دبي، مثل Arabian Travel Market، الذي يعد المعرض الأكبر للفنادق؟

أجل، لقد شاركنا في هذه المعرض، مع The Leading Hotels of the World، حيث تواجد رجل مبيعات من قبلنا معهم.

هل من كلمة أخيرة ترغب بإضافتها؟

إنّ أحد أهمّ العناصر الموجودة في فنادقنا، هي المطاعم الرائعة التي تقدّم خيارات شهيّة ومتنوّعة من المأكلولات التي يعدّها طهاة بارعون في إعداد الأطباق الإيطاليّة. كذلك، يمكن للنزلاء زيارة كلّ بار لدينا في الفنادق، وخصوصًا ذاك الذي يقع على السطح حيث يمكن التقاط أجمل الصور.

شارك