مقابلة مع Renu Misra رئيسة GROHE في الشرق الأوسط وأفريقيا وشرق البحر المتوسّط

لقد انضممت إلى فريق عمل GROHE منذ حوالي الـ 10 سنوات، فأخبرينا عن هذه التجربة.

انضممت إلى علامة GROHE في العام 2010، حيث تسلّمت منصب المديرة الماليّة لها، قبل أن أصبح رئيستها التنفيذيّة بعد 21 شهراً. إنّني أبرع في المجالات الماليّة والتسويقيّة، وتشمل خبرتي أيضاً وضع الخطط لحلول وتوسيع العلامة وتطوّرها. GROHE هي واحدة من أهمّ العلامات، خصوصاً أنّ أرباحنا تنمو بوتيرة أسرع بأربع مرّات من نموّ السوق. وعندما انتقلت إلى GROHE الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق البحر المتوسّط، كان الأمر بمثابة تحدًّ كبير بالنسبة لي وفرصة رائعة، فسوقها رائعة ومليئة بالفرص، وأنا حرصت في أول سنتين لانضمامي إليها على إعادة هيكلتها تحضيراً للخطوة الكبيرة المقبلة. إنّنا نعمل بجدّ لنهيمن على نطاقات أوسع في السوق ونضيف أقساماً جديدة وشبكة خدمات متطوّرة. هناك الكثير من الخطط التي يتوجّب على المرء تنفيذها عندما يترأّس قيادة علامة هامّة مثل GROHE.

ما الذي يجعل GROHE مميّزة عن سائر مصنّعي الأدوات الصحيّة؟

GROHE هي علامة تقدّم حلولاً شاملة للحمّامات والمطابخ، ولديها أكثر من 6,000 موظّف، 2,400 منهم متمركزين في مسقط رأسها في ألمانيا، كما أنّها انضمّت إلى LIXIL Group Corporation منذ العام 2014. وكونها علامة عالميّة، تعمل منذ نشأتها على تقديم منتجات جديدة وتسعى نحو أفضل الحلول لتوفّر لعملائها تجربة استثنائيّة نلقّبها بـ “Pure Joy of Water”، وذلك من خلال انتهاج القيم الأساسيّة للتكنولوجيا والنوعيّة والتصميم والاستدامة. وتشمل المنتجات الجديدة نظامي Blue وRed Water ونظام GROHE Sense Water الذي أطلق مؤخّراً، وهذه الأنظمة تعدّ عناصر مبتكرة من حلول التكنولوجيا الذكيّة للمنازل. ويعدّ كلّ من الابتكار، التصميم، والتطوّر من الصفات الرئيسيّة المنصوص عليها في الصناعة الألمانيّة، وهي تتوافق مع كلّ ما تقدّمه GROHE، لذا نرى شعار “Made in Germany”، أي صنع في ألمانيا، على كلّ منتج تصنعه. وفي السنوات العشرة الأخيرة، حصدت GROHE أكثر من 300 جائزة في ما يخصّ التصميم والابتكار، واحتلّت أيضاً الصدارة في عدّة تصنيفات من “Germany’s most sustainable large brands”، ما يؤكّد مواظبتها على النجاح المستمرّ. والجدير ذكره، أنّ علامتنا هي أوّل علامة في مجالها تفوز بجائزة “German government’s CSR prize”، وقد ذكرت أيضاً في مجلّة Fortune كواحدة من خمسين اسماً يساهمون بتغيير العالم نحو الأفضل.

ما هي الخطوات التي تتّبعها GROHE للحصول على الألوان المميّزة واللمسات النهائيّة المقاومة للخدوش؟

المزج بين العناصر الجماليّة وإمكانيّة تأدية المهام يشكّل ميزة مثاليّة في مجموعة GROHE Colors Collection. فإضافة إلى لون الكروم الكلاسيكيّ، تضمّ المجموعة تسعة ألوان أخرى هي: SuperSteel، Cool Sunrise، Warm Sunset، Nickel وHard Graphite، وهي تتّسم بنوعيّتها الفريدة بفضل إخضاعها لعمليّة PVD المبتكرة. واستوحيت هذه التكنولوجيا من صناعة الطيران والتي توصّلنا من خلالها إلى مبادىء جديدة في ما يخصّ نوعيّة اللمسات النهائيّة. ففي المرحلة الأولى التي تسبق عمليّة المعالجة، تنظّف المكوّنات جيّداً قبل أن تعالج بالحرارة في فرن خاصّ لتفريغ المكوّنات البلاستيكيّة، تحضيراً لتغليفها بطلاء الأساس وطلاء الـ PVD. ومن خلال هذه العمليّة، نضمن الحصول على ألوان رائعة ولمسات نهائيّة أقوى بثلاث مرّات وأكثر مقاومة بعشرة مرّات من اللمسات النهائيّة المطليّة بالزنك.

أخبرينا عن مجموعة Atrio Private Collection التي كشفت عنها GROHE في معرض ISH 2019.

إنّها مجموعة تضمّ صنابير مصنّعة بإبداع وعناية فائقة وفقاً للحرفيّة الألمانيّة الفريدة، وهي تتميّز بتصاميمها الأنيقة المتمثّلة بشكلها الهندسيّ الدائريّ الذي يرمز إلى الكفاءة والكماليّة. وصمّمت مجموعة Atrio لتضفي الأناقة على الأجواء كافّة، وتسمح للمياه بالتدفّق بسلاسة لتجسّد الحرفيّة والإبداع الهندسيّ لدى GROHE.

لقد قدّمت GROHE في هذا المعرض أيضاً صنابير 3D Metal-Printed Faucets، فما الذي تعكسه عن مستقبل تجربة المياه في المنازل؟

تعدّ الطباعة بالاعتماد على التقنيّة الثلاثيّة الأبعاد، أي الـ 3D، التكنولوجيا التي ستعتمد في المستقبل. وبفضل خبرتها التي اكتسبتها على مدى 80 عاماً، أعادت GROHE تصميم طرق استخدام المياه من خلال الاعتماد على تكنولوجيا مبتكرة، فكانت النتيجة صناعة GROHE Allure Brilliant Icon 3D وGROHE Atrio Icon 3D، اللذين ابتكرا باستخدام الطباعة على المعدن بالتقنيّة الثلاثيّة الأبعاد للارتقاء بالتصميم ومتعة استخدام المياه إلى مستويات أعلى. فالهيكل الفائق الرقّة للصنابير والتجويف الداخليّ المستوحى من GROHE Allure Brilliant، يسمحا للمياه بالتدفّق بانسيابيّة وروعة.

ما هي الحلول الرائجة للحمّامات التي تقدّمها GROHE؟

 إنّنا نقدّم صيحات جديدة بالاعتماد على خمسة مشاريع هي، New Living Spaces، Consumers Become Creators، Search for Simplicity، Taking Control وIntelligent Life Management. ولأنّها رائدة عالميّاً في تقديم حلول ملائمة للحمّامات، قرّرت GROHE أن تأخذ زبائنها في رحلة تقدّم لهم فيها مجموعة متنوّعة من المنتجات بألوان مختلفة لتعرّفهم على هذه الصيحات الخمسة. المزج بين العناصر الجماليّة وإمكانيّة تأدية المهام هو ميزة فريدة في الصيحة الجديدة التي تعكسها GROHE Colors Collection والتي تتوافر بلون الكروم إلى جانب تسعة ألوان أخرى وعدّة لمسات نهائيّة، ما يضع الزبائن أمام خيارات لافتة من الصنابير وأنظمة الدشّ وصفائح التدفّق والأكسسوارات.

ما هي استراتيجيّتكم لتوسّع GROHE في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟

إنّنا نرى أنّ هذه المنطقة تبدأ بدورة جديدة من النموّ ونحن في موقع ممتاز نتيجة الاستثمارات الكبيرة لنا فيها. فهدفنا هو تطوير مشاريع إضافيّة في دول الخليج، والارتقاء بنموّنا ونجاحنا إلى مستويات أعلى، ونعمل أيضاً على النموّ في تركيا وشرق وغرب أفريقيا. وقد انتهت GROHE مؤخّراً من مشاريع في أسواق تشهد نموّاً بوتيرة سريعة، مثل المملكة العربيّة السعوديّة. إنّنا نلتزم بمعايير عالية من النوعيّة، الاستدامة وكفاءة استخدام الموارد، ما يجعل علامتنا رائدة عالميّاً في مجال تصنيع الأدوات الصحيّة. كذلك، نحن نتقدّم بسرعة في أفريقيا، إذ نهتمّ كثيراً بتطوير القارّة الأفريقيّة، فعلامتنا تهدف للاستثمار في الأسواق القابلة للنموّ، وهذه المنطقة أثبتت ذلك. GROHE تبحث دائماً عن طرق جديدة للتوسّع، ولنجاحها في أفريقيا هي لا تلتزم بتقديم المنتجات العالية الجودة فحسب، إنّما أيضاً بخدمات ما بعد المبيع والتدريبات، وذلك من خلال مكتب تابع لها في مصر يدعم شرق وغرب أفريقيا. إنّ خطّتنا للمنطقة هي الاستثمار والتوسّع، ونحن في بحث دائم عن فرص جديدة لنكون أقرب إلى زبائننا.

شارك