أقمشة المفروشات والستائر بإبداعات جديدة في معرض Proposte 2019 الذي أقيم في مركز المعارض في Villa Erba الأثريّة المذهلة بهندستها

أجواء رائعة خيّمت على مركز المعارض في Villa Erba الواقعة في Cernobbia على ضفاف بحيرة كومو الإيطاليّة الشهيرة، بعد أن أقيم معرض Proposte لأقمشة الستائر والمفروشات بنسخته السابعة عشرة، مستقطباً أعداداً كبيرة من الزوّار، وخصوصاً المهتمّين بهذه الصناعة. فقد سجّلت هذه النسخة ارتفاعاً بنسبة تفوق الـ 3.5% عن العام الماضي في ما يخصّ الزوّار القادمين من دول خارج إيطاليا الذين يشكّلون نسبة 70% من زوّار المعرض، ومن بينها المملكة المتّحدة، اليابان، روسيا، هولندا، سويسرا والصين. وقد اجتمع هذا العام 85 عارض من مختلف الدول تحت سقف واحد، حيث كشفوا عن أحدث الابتكارات والحلول التي توصّلت إليها أبحاثهم، والتي يهدفون من خلالها إلى الارتقاء بنوعيّة الأقمشة إلى الأفضل. ولإضفاء الحيويّة والتميّز على الأجواء، لفت Studiocharlie الأنظار بمشروع مبتكر أطلق عليه اسم Wooven stories، إذ حوّل أفراد فريق عمله ردهة الدخول إلى بيئة مثاليّة للاسترخاء، وصمّموا دوائر تتدلّى من أسقف الممرّات عليها كتابات وصور تسرد كلّ منها قصّة عارض في Proposte 2019.

وبهدف الترويج لهذا المعرض وتسليط الضوء على ابتكارات العارضين وتشجيع الصناعة الإيطاليّة خصوصاً، دعت ITA Italian Trade Agency من 10 دول 11 ممثّلاً إعلاميّاً، ومن بينهم مجلّتنا “لمسات- ديكور” من الإمارات العربيّة المتّحدة، فأتيحت الفرصة لنا لاستكشاف كلّ جديد في عالم الأقمشة التي تستخدم في صناعة أجود أنواع المفروشات والستائر. افتتح المعرض أبوابه من 15 أبريل وحتى الـ 17 منه، وقد التقينا في اليوم الثاني منه بالصحافيّين في المكتب الإعلاميّ في Villa Erba، حيث سنحت لنا الفرصة للقاء كلّ من رئيس Proposte السيّد Mauro Cavelli، المدير Massimo Mosiello ومدير ITA Italian Trade Agency السيد Roberto Luongo، والتشاور معهم عن جديد المعرض والخطط لتطويره والارتقاء بالتجارة الإيطاليّة. وفي المساء، استمتعنا بأمسية مميّزة في Villa Erba، تخلّلها عشاء فاخر وموسيقى رائعة أحيتها فرقة موهوبة، وإضاءة مذهلة من إبداع Olo Creative Farm. وقد جمعتنا هذه الأمسية بمنظّمي المعرض، إلى جانب ممثّلين إعلاميّين آخرين ومصنّعي الأقمشة وعدد من زبائنهم، حيث قضينا أوقاتاً لا تنتسى داخل الفيلا وفي حديقتها الواقعة على ضفاف بحيرة كومو الشهيرة.

ويعود بناء Villa Erba التاريخيّة للقرن التاسع عشر، حيث كانت مسكناً لعائلة Erba، وحيث قضى المخرج الكبير Luchino Visconti أجمل أيّام الصيف. وإضافة إلى موقعها الرائع وهندستها الخارجية الفريدة، تتميّز هذه الفيلا بتصميمها المذهل الذي يتجسّد في كلّ تفصيل داخلي، وخصوصاً في الأسقف والجدران المزيّنة بالرسومات والزخرفات المشغولة بحرفيّة تامّة، ما يجعلها خياراً لاستضافة الأعراس والحفلات والكثير من المناسبات الراقية. كذلك، هي محاطة بمنتزه شاسع المساحة مطلّ على بحيرة كومو المصنّفة الأجمل في العالم، ويتزيّن بشتّى أنواع الأزهار والنباتات والأشجار، ويضمّ مركزاً لإقامة أهمّ المعارض والمؤتمرات التي تحقّق نجاحاً كبيراً ليس فقط في إيطاليا، وإنّما على الصعيد العالميّ، ومن بينها معرض Proposte 2019 الذي دعينا لتغطيته.

ويضمّ الطابق الأرضيّ ردهة كبيرة للاستقبال وصالوناً وخمس غرف كبيرة، إلى جانب صالة مثاليّة وشرفة كبيرة مثاليّتين للحفلات والأمسيات والمؤتمرات وغيرها من المناسبات. وفي الطابق الأول، يمكن زيارة معرض The Rooms of Luchino Visconti الذي يحتوي عناصر تجسّد الرابط العميق بين Villa Erba والمخرج Luchino Visconti، مثل المفروشات الأثريّة التي تمّ الحفاظ عليها حتّى يومنا هذا. ويشمل هذا الطابق أيضاً غرفاً تتّسم بأجواء توفّر خصوصيّة تامّة للاجتماعات الخاصّة بالعمل، وقد كانت سابقاً غرف نوم لسكّان الفيلا وزوّارها. أينما تلفّتم في هذه الفيلا وجدتم تفاصيل مذهلة، فهي تزخر بالفنّ والفخامة في كلّ شبر منها، ما يجعلها من أروع المباني الأثريّة في العالم.

شارك