علاجات طبيعيّة للتخلّص من البقع السوداء…

Beautiful young woman applying cream on her face. Girl with perfect skin over white.

تولي المرأة اهتمامًا كبيرًا إلى بشرتها لتحافظ على جمالها وجاذبيّتها، وتعدّ البقع السوداء من أبرز المشاكل التي تواجهها. وللتخلّص من هذه المشكلة، نقدّم لك 4 علاجات طبيعيّة يمكنك تحضيرها في المنزل:

1- الليمون: يساعد الليمون بالتخلّص من اليقع الداكنة في أسبوعين فقط. كلّ ما عليك فعله هو عصر ليمون ووضع العصير على وجهك لمدّة نصف ساعة ثمّ غسلها بالمياه الباردة. يمكن تطبيقها ثلاث مرّاة في الأسبوع.

2- الخيار والنعناع: امزجي 6 أوراق من النعناع مع بياض بيضة واحدة ونصف حبة من الخيار في الخلّاط، ثمّ طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. طبّقيه هذا القناع مرّتين في الأسبوع.

3- البطاطا والخيار: قشّرة البطاطا وقطّعيها إلى قطع وامزجيها في الخلّاط مع شرائع الخيار، وذعي الخليط على المناطق المصابة وافركيها، ثمّ أزيليها بقطنة نظيفة واغسلي وجهك.

4- الأفوكادو: اهرسي نصف حبّة أفوكادو وضعيها على البقع السوداء لـ 10 دقائق ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر. يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية إضافة إلى الفيتامين س وحمض الأوليك ذات الفعالية الملحوظة في الحفاظ على نضارة وشباب البشرة تماماً كما الحد من بقعها الداكنة.

شارك