3 خلطات من الأوفيرا لعلاج تساقط الشعر!

تتعدّ> أسباب تساقط الشعر، ومن بينها العامل الوراثيّ أو سوء في التغذية أو تعريض الشعر للأدوات الكهربائيّة، أو شدّ الشعر وغيرها. ولأنّ الألوفيرا (جل الصبّار) تمتلك منافع كثيرة، باتت عنصرًا رئيسًا للعناية بالبشرة والشعر، وهي إضافة إلى علاجها لتساقط الشعر، تنعّمه وتغذّيه وتخلّصه من القشرة. وفي ما يلي، سنقدّم لك 3 خلطات من الألوفيرا للقضاء على مشكلة تساقط الشعر:

الألوفيرا وجوز الهند والعسل: امزجي 5 ملاعق من جل الألوفيرا مع 3 ملاعق من جوز الهند وملعقتين من العسل. ضعي المزيج على شعركِ واتركيه لمدّة 20 إلى 25 دقيقة ثم اغلسيه جيداً بالشامبو. 

الألوفيرا وبذور الحلبة: إنقعي ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل و في الصباح إطحنيها جيّدًا للحصول على خليط ناعم. أضيفي ملعقة كبيرة من الألوفيرا مع عشر قطرات من زيت شجرة الشاي للحصول على قوام متجانس. قومي بتوزيع الخليط على الشعر كاملاً واتركيه لمدة 40 دقيقة قبل غسل الشعر واستخدام الشامبو والبلسم. 

الألوفيرا والزيوت: إمزجي نصف كوب من جل الألوفيرا مع ملعقتين من إحدى الزيوت الأساسيّة واغسلي شعرك جيداً. ضعي مياه زيت جوز الهند الفاتر على الأطراف والجذور ولفّي شعرك بقبعة بلاستيكية لمدّة ساعة. بعدها اغسليه بالشامبو جيداً حتى تتخلّصي من الزيوت.

شارك