استمتعوا بالأجواء الرومانسية في جزيرة لنكاوي الماليزيّة

لنكاوي هي من أجمل الجزر في ماليزيا، إذ تتميّز بطبعيطتها الرائعة وشواطئها الخلّابة وغاباتها الجميلة، وتعدّ مقصدًا لكلّ من يبحث عن قضاء أوقات مليئة بالراحة والهدوء والاسترخاء وممارسة النشاطات الممتعة. وتحتوي هذه الجزيرة على لأفخم المنتجعات، ومن بينها “منتجع برجايا” المصنّف من فئة 5 نجوم، والذي يحتوي شاليهات عدّة توفّر إطلالات رائعة على البحر والغابات. كذلك، تضمّ جزيرة لنكاوي مطاعم تقدّم أشهى الأطباق، إضافة إلى النوادي الصحيّة التي توفّر علاجات متنوّعة تريح العقل والجسد في آن، والتي يقدّمها خبراء متمرّسون بالاعتماد على مستحضرات بخصائص فعّالة.

عند زيارتكم لهذه الجزيرة، لا تفوّتوا القيام برحلة في التلفريك الذي سيأخذكم إلى أعلى قمّة “سكاي كاب” أو “جسر السماء”، للاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلّابة من الأعلى التي تشمل الجبال والشلالات والشواطىء والمنحدرات، وغيرها من التضاريس التي جعلت جزيرة لنكاوي خيارًا مثاليًّا لتصوير الكثير من البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائيّة. يمكنكم أيضًا القيام برحلة بحرية ممتعة على متن يخت لاستكشاف ساحة “ميدان النسر” التي تضمّ تمثالًا لنسر عملاق يفرد أجنحته بارتفاع 12 متراً، وهو رمز مهمّ جداً للجزيرة. في هذا الميدان الكثير من المساحات الخضراء والنوافير والبرك المائيّة وجسور المشاة، حيث يمكنكم قضاء الأوقات والاستمتع بمشاهدة الجبال إلى جانب البحر الذي تبحر فيه السفن واليخوت. وبعد ذلك، لا تنسوا أخذ قارب للقيام بجولة بحريّة لاستكشاف الجزر ومشاهدة غروب الشمس وصيد الاسماك.

محبّوا الاستكشاف والمغامرة البريّة يمكنهم أن يقصدوا غابات “المنجروف”، حيث يمكنهم القيام بجولات عبر القوارب للتنقل بينها، ومشاهدة الكهوف الموجودة هناك والتي دارت حولها الكثير من الاساطير على مرّ التاريخ، مثل كهف الخفافيش الفريد من نوعه والذي يحوي معالم من أعماق البحار تدلّ على أنّه كان موجوداً ضمن الحياة البحريّة بحقبة زمنيّة ما. ويمكنهم أيضاً التجول ضمن الغابات سيرًا على الأقدام للوصول إلى الأشجار المعمّرة التي يستخرج منها العود الذي يملأ أرجاء المكان بروائحه المذهلة.

تضمّ لنكاوي جزراً عدّة، ومن بينها جزيرة “الرادايس” التي تشتهر بمطاعمها، إضافة إلى تضاريسها المتنوّعة التي تتيح ممارسة الكثير من النشاطات الممتعة، مثل الغطس والألعاب المائيّة. ولمحبي الحيوانات حصّة كبيرة أيضاً على جزيرة لنكاوي، إذ تعيش الكثير منها هناك، مثل القرود والنسور والثعابين وغيرها.

شارك