3 أقنعة طبيعية لتصفية الوجه وتعزيز نضارته

H8C182 Beautiful woman with eyes closed and white clay facial mask on face isolated on white background

تؤثر الكثير من العوامل على بشرة الوجه، كمثل الغبار وأشعة الشمس والتوتر وعدم توفير العناية اللازمة لها، وذلك يؤدي إلى ظهور الكثير من المشاكل، مثل التصبّغات والرؤوس السوداء. وللتخلص من هذه المشاكل والتمتّع ببشرة صافية ونقيّة ومشرقة، سنقدّم لكِ 3 خلطات يمكنكِ تحضيرها من مكوّنات موجودة في منزلكِ.

قناع الموز

يحتوي الموز على عناصر مرطبة للبشرةيعمل بمثابة بوتوكس لتسمين الوجه ويُمكن استخدامه من خلال هرس ثمرة من الموز الطازج متوسطة الحجم، ومن ثم توزيعها على الوجه والرقبة وتركها لمدة تتراوح ما بين عشرة إلى عشرين دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد.

كيف تحضّرين قناع الموز؟

اخلطي ربع كوب من اللبن العادي مع ملعقتين كبيرتين من العسل وثمرة من الموز متوسطة الحجم.ووزّعي الخليط على وجهكِ واتركيه لنصف ساعة ثم اغسليه بالماء البارد.

قناع الفراولة

تحتوي الفراولة على نسبةٍ عالية من العناصر المغذية للبشرة، أبرزها فيتامين C وأحماض هيدروكسيل ألفا والساليسيليك، والأسبارتيك والإيلاجيك والألياف، وتُفيد الفراولة البشرة في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء، وعلاج حب الشباب أيضاً.

كيف تحضّرين قناع الفراولة؟

اخلطي ثمرتان إلى ثلاث ثمرات من الفراولة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون في الخلاط الكهربائي. وزّعي الخليط على وجه نظيف واتركيه لمدة ربع ساعة. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ومن ثم بالماء البارد لإغلاق مسام الوجه.

قناع الشوفان

ضعي ثلث كوب من الشوفان في نصف كوب من الماء الساخن لمدّة دقيقتين، وأضيفي ملعقتان كبيرتان من اللبن العادي وملعقتان كبيرتان من العسل وبيضة صغيرة الحجم. وزّعي طبقة رقيقة من الخليط على وجهك واتركيه لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

شارك