وصفات طبيعية لبشرة صافية ونقيّة

كثيرة هي العوامل التي تؤثّر على بشرة الوجه وتعرّضه لمشاكل كثيرة، مثل البهتان وظهور التصبغات والبثور وغيرها، لذا من المهمّ أن توفّري لها العناية الكاملة، إن من خلال استخدام الكريمات الطبيّة، أو بالاعتماد على وصفات طبيعيّة، سنعرّفك على طرق تحضير أبرزها في المنزل.

وصفة الموز: 

يحتوي الموز على خواص مرطبة للبشرة كما يعمل بمثابة بوتوكس لتسمين الوجه ويُمكن استخدامه من خلال هرس ثمرة من الموز الطازج متوسطة الحجم، ومن ثم توزيعها على الوجه والرقبة وتركها لمدة تتراوح ما بين عشرة إلى عشرين دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد. كما يُمكن عمل قناع من الموز وذلك حسب الطريقة الآتية:

اخلطي ربع كوب من اللبن العادي مع ملعقتان كبيرتان من العسل وثمرة موز متوسّطة الحجم، ووزّعي الخليط على وجهكِ واتركيه لبضع دقئاق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

وصفة الفراولة: تحتوي الفراولة على نسبةٍ عالية من فيتامين C المهم للبشرة، وأحماض مثل هيدروكسيل ألفا وحمض الساليسيليك، وحمض الأسبارتيك وحمض الإيلاجيك والألياف، وهي تخلّص البشرة من الرؤوس السوداء وحب الشباب. فإليك طريقة تحضير قناع الفراولة لتصفية الوجه:

باستخدام خلّاط كهربائي، اخلطي ثمرتان إلى ثلاث ثمرات من الفراولة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ووزّعي  الخلطة على وجهكِ واتركيها لمدة ربع ساعةثمّ أزيليها بالماء الدافئ، ومن ثم بالماء البارد لإغلاق مسام الوجه.

وصفة الشوفان: ضعي ثلث كوب من الشوفان في نصف كوب من الماء الساخن، واضيفي ملعقتان كبيرتان من اللبن العادي، ملعقتان كبيرتان من العسل وبيضة صغيرة الحجم.وزّعي طبقة رقيقة من الخليط على وجهكِ، واتركي القناع لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ومن ثم أزيليه بالماء الدافىء.

شارك