6 طرق ذكية للعناية برموشكِ الضعيفة

تحتاج الرموش مثلها مثل أي جزء من الجسم، عناية خاصة ومستمرة. كما أن للرموش الطويلة سحراً خاصاً وانعكاساً أساسياً على جمال عيني المراة العربية! إليك بعض النصائح واللمسات البسيطة للعناية بالرموش والحفاظ على طول الرموش وكثافتها. لذا، فمن المهم اتباع 6 طرق ذكية لحماية الرموش الضعيفة ومنعها من التساقط.

اغسلي رموشك بالشامبو

يستلزم الاستخدام المتكرر لمكياج العيون التنظيف المنتظم. لهذا الغرض، نوصي باستخدام شامبو الأطفال بدون دموع وفرك العيون المغلقة بلطف بأطراف الأصابع.

رطّبي رموشك

يمكنك استخدام المرطبات، مثل زيت الخروع وزيت جوز الهند والفازلين، الذي يعدّ أفضل منتج مضاد للحساسية لمنطقة الجفن.

تناولي أطعمة تقوي الرموش

يعتبر الحديد، الموجود في الخضار الورقية الداكنة والفاصوليا، والفيتامينات ب مثل البيوتين، الموجود في البيض والبطاطا الحلوة، يمكن أن يقوي رموشك الضعيفة أو يحفز النمو الصحي.

أزيلي الماسكارا

يمكن أن تضعف الماسكارا الثقيلة الرموش، خاصة عند تركها لفترة طويلة. فكري في الأمر مثل كريم الأساس على وجهك؛ إذا لم تغسيله ، فلن تتنفس المسام. وبالمثل، يمكن أن تسد الماسكارا بصيلات الشعر، مما يتسبب في تساقط الرموش. إن أفضل مزيل لمكياج العيون هو الفازلين، حتى أنه يزيل المنتجات المقاومة للماء.

إشتري ماسكارا جديدة شهرياً

غالبًا ما تكون الماسكارا القديمة جافة عند وضعها، مما يثقل شعر الرموش ويخنق البصيلات. من القواعد الأساسية الجيدة استبدال عبوة الماسكارا بأخرى جديدة، كل شهر.

أطيلي رموشك بحكمة

يمكن أن تتسبب أدوات تجعيد الرموش في إصابة رموشك الرقيقة والضعيفة بصدمة. لذا، تضغطي كثيراً على رموشك عند استخدامها. من الذكاء أيضًا التخلّي تماماً عن الرموش الإصطناعية تمامًا، خاصةً إذا كانت ثقيلة وتحتوي على مواد لاصقة، حيث يمكنها نتف الرموش عند إزالتها.

شارك