تختصر مسيرة علامة Giorgio Collection الكثير من النجاحات والتفوّق، وهي منذ انطلاقتها تترك داخل المساحات بصمات فاخرة ملؤها الحيويّة والجمال. وللتعرّف إلى رؤيتها وسبل تطوّرها، التقت مجلّة «لمسات» صاحبها Fabio Masolo، وكان هذا الحوار:

ما هي رؤيتكم لتطوير علامة Giorgio Collection في المستقبل؟

نمت علامة Giorgio Collection منذ أكثر من 60 عاماً، وتتمثّل رؤيتي في الحفاظ على هذه الوتيرة والإسراع أكثر في السنوات الخمس المقبلة. لقد أصبحت الشركة الآن معروفة في كلّ أنحاء العالم، فلدينا أكثر من 100 متجر في 75 دولة، وهدفنا هو الوصول إلى 50 دولة أخرى في السنوات الخمس المقبلة. ونحن بالفعل في صدد توسيع مجموعات منتجاتنا الكبيرة، إذ إنّنا إحدى العلامات التجاريّة القليلة للأثاث الفاخر التي تحتفظ بكلّ منتجاتها في المخزن، وهذا الأمر يعني أن كلّ مجموعاتنا جاهزة للشحن في غضون 48 ساعة حول العالم.

كيف تعزّزون وجود العلامة التجاريّة في الشرق الأوسط؟ وأين يمكن إيجادها؟

إنّ الشرق الأوسط يمثّل أحد أهمّ أسواق مجموعة Giorgio Collection، فنحن نفتتح كلّ عام صالات عرض جديدة مع شركائنا، ولدينا الآن صالات عرض في الإمارات العربيّة المتّحدة بدبي وأبو ظبي، قطر – الدوحة، الكويت، إيران – طهران، مصر وتركيا. ونخطّط لافتتاح صالات عرض جديدة هذا العام في المملكة العربيّة السعوديّة والبحرين. نحن لسنا متواجدين فقط في صالات عرضنا، لكنّنا نجرى بشكل متواصل حملات تسويقيّة ورقميّة ضخمة بدءاً من وسائل التواصل الاجتماعيّ، وتعاون المؤثّرين، والأحداث الرقميّة، فالمجلاّت المتخصّصة.

في أيّ معارض عربيّة وعالميّة شاركتم؟ وكيف تصفون مشاركتكم في معرض «داون تاون ديزاين»؟

تشارك علامة Giorgio Collection في أهمّ المعارض الدوليّة منذ أكثر من 60 عاماً، وأبرزها: معرض Salone di Milano الدوليّ، معرض Crocus Moscow الدوليّ، معرض Shanghai iSaloni الدوليّ، معرض كييف الدوليّ، مهرجان «كان» لليخوت. وبالطبع، «داون تاون ديزاين».

بماذا تتميّز مجموعة علامة Giorgio Collection في شتاء 2022؟

توازياً مع توجّهات غرفة  المعيشة الجديدة، التي تضمّ مجموعة كاملة من الأرائك والطاولات وطاولات الكوكتيل والكراسي والأكسسوارات الموسمية، سنقدّم في معرض «ميلانو 2022» مجموعتنا الخاصّة بالمفروشات الخارجيّة، والتي ستكون الأولى منذ إطلاق العلامة قبل 100 عام. وأعتقد أنّ الطلب على المفروشات الخارجيّة الفاخرة يتزايد بشكل سريع جدّاً، وصمّمناها مع وضعنا سوق الشرق الأوسط في أذهاننا. أنا متأكد من أنّك ستحبّها.

ما هو التصميم الذي تفضّله أكثر في المجموعة الجديدة؟ ولماذا؟

لا أريد الحديث كثيراً عن مجموعة المفروشات الخارجيّة، إنّما ما أفضّله منها كرسيّ يتميّز بتصميم مستقبليّ مستوحى من الطراز  الاسكندنافيّ في الستينيّات، وأعاد مصمّمونا تعديله. ويقوم هذا الكرسيّ على هيكل خشبيّ مصنوع من قطعة واحدة فريدة تتطلّب أكثر من 12 قالباً، ويستغرق تنفيذها 6 أشهر. ولذا، فهو يعتبر أكثر من قطعة مفروشات، إنّما قطعة فنيّة من المحتمل أن يتمّ عرضها في MoMA بمدينة نيويورك.

هل فازت العلامة التجاريّة بجوائز عربيّة أم دوليّة؟

فازت مجموعة Giorgio Collection بمئات من الجوائز الدوليّة المختلفة منذ إنشائها، خصوصاً في السنوات الأخيرة، حيث نالت جائزة خاصّة من معرض Salone Milano لمشاركتها بشكل مستمرّ لأكثر من 60 عاماً منذ عام 1962 إلى عام 2022. كما فازت بالعديد من جوائز التصميم في أوروبا وآسيا وأميركا الشماليّة.

مجموعة Infinity من Giorgio Collection

تكشف مجموعة Infinity عن الأناقة الراقية والقيّمة التي تنتقل عبر الزمن، فهي رمز للأشياء الثمينة مثل: البوليستر البرازيليّ اللاّمع Makoré، وثريات مورانو والمزهريّات، والتفاصيل الدقيقة التي تبرزها اللمسات الذهبيّة. وتستكمل الأقمشة الثمينة وجلود النوبوك العالية الجودة والسيراميك هذه المجموعة كرمز جديد ومعاصر.

مجموعة Charisma من Giorgio Collection

تعتبر مجموعة Charisma مرادفاً للسحر والجاذبيّة، فهي التفصيل الحصريّ الذي يميّز الأسلوب الجديد من توقيع Giorgio Collection. كماتختصر الحرفيّة والأناقة بأسلوب إيطاليّ مثاليّ. ومع أكثر من 60 عنصراً جديداً تمّ تصميمها لتزيين ديكور المنزل بالكامل، من غرفة النوم إلى غرفة الطعام، ومن غرفة المعيشة إلى المكتب التنفيذيّ وركن البار، تسلّط مجموعة Charisma الضوء على Black Bubinga Burl الخلاّب، وهو خشبإفريقيّ نادر يضفي لونه إحساساً فريداً من العمق على الأثاث.

مجموعة Mirage من Giorgio Collection

تتميّز مجموعة Mirage بأسلوبها المعاصر وأشكالها المربّعة وخطوطها الواضحة التي تضفي مظهراً متطوّراً وروحاً نابضة بالحياة داخل المساحات، وهي تضمّ موادّ وأنسجة رائعة. ولدى MIRAGE، لا يزيّن الرخام الأسطح والتفاصيل فحسب، بل يصبح هيكل الأثاث، الأمر الذي يعكس التوازن الكلاسيكيّ للموادّ. كما أنّها تضمّ أكثر من 50 تصميماً من ضمنها الملحقات والأكسسوارات الثمينة مثل المصابيح والسجاد والمرايا والمزهريّات واللوحات.

شارك