صمّم Sebastian Herkner مجموعة Zencha المستوحاة من الطقوس والحرفة اليدويّة اليابانيّة التقليديّة، وهي كناية عن أطقم حمّامات مدروسة جيّداً تجمع بين أحواض غير عاديّة مثبَّتة على الكاونتر وأثاث صفائيّ. أمّا الميزة الأكثر لفتاً للانتباه في تصميم الحوض والبانيو فالشكل المستدير، الذي ينتهي بحافّة رشيقة ومنحنية إلى الخارج برفق. وتتوافق الأدوات الصحيّة ذات الجدران المزدوجة المصنوعة من مادتيّ DuraCeram®‎ وDuraSolid®‎ مع أثاث الحمّام المعياريّ الهندسيّ بإطاره الرفيع، فهي مصنوعة من موادّ مثل الخشب والزجاج المصبوب وتتميّز بملمسها الرفيع الجودةوتوفّر مساحة تخزين كبيرة.

وفي هذا الإطار، أشار Sebastian Herkner إلى أنّه لطالما أراد تصميم مجموعة أطقم حمّامات لـ«ديوراڤيت»، وهو بذلك ينضمّ إلى صفوف المصمّمين المشهورين مثل فيليب ستارك وسيسيلي مانز، اللذين صمّما مجموعات أطقم لهذه الشركة المصنّعة الألمانيّة.


تخاطب مجموعة Zencha كلّ الحواس بأشكال وألوان وموادّ متوازنة، وكانت نقطة انطلاق التصميم أوعية الشاي المصنوعة يدويّاً، والتي اكتشفها المصمّم في اليابان، حيث تظهر أشكالها العضويّة الليّنة بشكل تجريديّ في الأدوات الصحيّة، فهي مصمّمة على شكل مستطيلات مقبّبة تنتفخ نحو الأسفل وتنتهي باندفاع ناعم نحو الأعلى، وتتميّز موادّها المستخدمة بتأثيرها الحسيّ ذاته، لا سيّما أنّ الحوض مصنوع من مادّة DuraCeram®‎، التي تتيح إمكانيّة تشكيل الأحواض المثبَّتة على الكاونتر حواف رفيعة للغاية، الأمر الذي يجعلها مستقرّة وثابتة تسهل العناية بها. 

أمّا أحواض الاستحمام فمصنوعة من مادّة DuraSolid®‎ من دون وصلات لحام، وتتمتّع بقوّة تأثير وإقناع هائلة بفضل ملمسها الدافئ ومظهرها المطفأ البالغ الأناقة.

يشكِّل الأثاث بخطوطه المستقيمة تبايناً مثيراً للأدوات الصحيّة العضويّة، ويتميّز تصميمها بإطار دقيق لا تتجاوز سماكته الـ6 ملليمترات، ويشكّل فجوة ظلّ متساوية تجعل الأثاث يبدو أنيقاً وخفيفاً. وعن ذلك، قال Sebastian Herkner: «إّن إنتاج حلول معقّدة كهذه تقنيّاً بجودة متّسقة لا ينجح، إلاّ إذا كان لديك مثل ديوراڤيت، مرافق إنتاج خاصّة، فضلاً عن الخبرة والمعرفة الفنيّة المناسبة والحرفيّة العالية».

متعدّدة الأوجه وعمليّة… عناصر أثاث معياريّة

يتميّز الأثاث في مجموعة Zencha بهيكل معياريّ يمكن استخدامه بطرق عدّة، كأرفف مفتوحة أو أدراج مزوّدة بتقنيّة الفتح بالدفع والإغلاق الذاتيّ. وبالاقتران مع الحوض المثبّت على الكاونتر، يصبح الأثاث عنصراً جميل الشكل جاذباً للأنظار في الحمّام. كما يشكّل المكان مساحة تخزين للّوازم اليوميّة في الحمّام، ويضفي أسباب الراحة السكنيّة عبر عوالم تصميم مختلفة. يتميّز هيكل الأثاث وإطاره بسطح سهل التنظيف بتأثير مضادّ لبصمات الأصابع، ويتوافر بالألوان الهادئة كالأبيض المطفأ والرماديّ المائل إلى البنيّ المطفأ والجرافيت المطفأ. هناك أيضاً عنصر مرح في شكل واجهات خزانة يتوافر في تصاميم مختلفة. وفي حين توحي الطرز المصنوعة من خشب البلّوط الطبيعيّ والآخر الأسود بالدفء وبروعة الملمس، يجلب الزجاج الصفائحيّ الأبيض والآخر المصبوب الأسود الأناقة الحسيّة إلى الحمّام.

وإضافة إلى ذلك، صمّم Sebastian Herkner مرآة منفصلة تستنسخ الحواف المحيطيّة للأحواض المستديرة. وتمّ إبراز شكلها العضويّ من خلال شريط LED محيطيّ، بحيث يصار إلى تشغيل الضوء وإطفائه بواسطة مستشعر في الجانب السفليّ من المرآة.

أحواض ناعمة مثبَّتة على الكاونتر

تشتمل الأدوات الصحيّة المصنوعة من مادة DuraCeram®‎ على أحواض مثبَّتة على الكاونتر في شكلَين مختلفين: مربّع مقوّس مقاس 420 × 420 مم ومستطيل دائريّ مقاس 550 × 390 مم، وكلّ منها يشتمل أو لا يشتمل على قاعدة فتحة صنبور بألوان الأبيض والأبيض الساتان المطفأ والرماديّ الساتان المطفأ والأنثراسيت المطفأ. في الطراز المربّع خصوصاً، يعتبر الحوض المثبّت على الكاونتر والمزوّد بغطاء من السيراميك قطعة مميّزة حقيقيّة في الحمّام، والتي تقدّم لها «ديوراڤيت» ضماناً مدى الحياة. وإضافة إلى ذلك، يمكن الجمع بين المراحيض من مختلف مجموعات «ديوراڤيت».

أحواض استحمام تستدعي شعور حوض السباحة

إنّ الطراز المربّع من حوض الاستحمام المصنوع من مادّة DuraSolid®‎ مقاس 1250 × 1250 مشتقّ في شكله من الحوض المربّع المثبّت على سطح أفقيّ. وبفضل عمقه المناسب، يدعو حوض الاستحمام هذا، إلى الاستمتاع في الماء ويذكر بحمّام أونسن اليابانيّ، وهو يتوافر في طرازين مدمجين مقاس 1600 × 850 مم ومقاس 1800 × 900 مم، ويمكن الحصول عليه اختياريّاً مع نظام الدوامات الهوائيّة المدمج في أرضيّة الحوض بتأثير التدليك اللطيف.

صنع في ألمانيا

تجمع مجموعة Zencha بين التصميم المزركش والموادّ المستدامة العالية الجودة مثل الخشب الحاصل على شهادة PEFC، وهي متنوّعة ويمكن تهيئتها بشكل فرديّ عبر إعدادات التصميم الداخليّ المختلفة، من حيث الأشكال والألوان والموادّ والأبعاد وخيارات التجهيز. تصنَّع الأدوات الصحيّة والأثاث وتصقل يدويّاً في منشآت إنتاج «ديوراڤيت» في هورنبرج وشينكنتسل في الغابة السوداء. ويتمّ إحكام أسطح وحواف الأثاث بعناية فائقة. وفي هذا الإطار، قال Sebastian Herkner، الذي عمل في المشروع أكثر من 4 سنوات وحضر مع فريقه إلى الموقع مرّات عدّة: «ديوراڤيت تعني التقاليد والتصميم والمعرفة الفنيّة».

شارك