ساعة جيب مميّزة من Patek Philippe مستوحاة من أحد مناظر جبال كليمنجارو

بأسلوب فاخر وعريق، تكشف Patek Philippe عن ساعة الجيب المستلهمة من أحد مناظر جبال كليمنجارو، وهي فريدة برقيّها تتزيّن خلفيّتها برسمة صغيرة مزخرفة تمنح مركز الصدارة لجبل كليمنجارو الشهير، الذي يتقدّمه في آنٍ معاً عبور مميّز لقطيع من الأفيال. ولإعادة خلق هذا المشهد الإفريقيّ، استخدمت العلامة تقنيّة الرسم المنمنم المعقّدة للغاية على المينا، وهي من التخصّصات الرائجة في جنيف. ويرتكز العمل الفنيّ في هذه التقنيّة على اعتماد فرشاة صغيرة لبناء صورة بلمسات بارعة ودقيقة باستخدام مجموعات ماهرة مؤلّفة من 18 لوناً أساسيّاً، وتتطلّب هذه العمليّة نظام حرق على درجات حرارة تتراوح بين 800 و830 درجة مئويّة. ثمّ يصار إلى حماية الرسمة وتكثيف تألّقها باعتماد أسلوب جنيف الفنيّ، وطبقات عدّة من التدفّق، ومينا شفّاف. 

أمّا قرص الساعة المصنوع من الذهب الأصفر، والذي يقدّم أرقام Breguet وأيادي على شكل أوراق الشجر بالذهب الأصفر أيضاً، فمزخرف يدويّاً برسوم حلزونيّة ومطليّ بالمينا الأزرق الشفّاف (مينا فلينكيه). ورصّع التاج بحجر السفير باللون الأزرق الداكن (0.38 قيراطاً). وتترافق ساعة الجيب هذه مع ركيزة مصنوعة يدويّاً على شجرة الأكاسيا، مرصّعة بالسفير الأزرق الداكن (0.40 قيراطاً) تقوم على قاعدة مصنوعة من الحجر الناريّ اللاّمع. وترتكز هذه الساعة على حركة LEP PS عيار 17 بوصة ذات التعبئة اليدويّة.

ساعة جيب LEOPARD مبتكرة من Patek Philippe

تقدّم Patek Philippe ساعة جيب LEOPARD  تزيّنها صورة نابضة بالحياة بشكل استثنائيّ للنمر، وهي تجمع بين التطعيم الخشبيّ والنقش اليدويّ والمينا المزخرف. ولإعادة إنتاج هذا القط الكبير الخارج من الظلام على ظهر العلبة، قام صانع التطعيم بقطع وتجميع 363 جزءاً صغيراً من القشرة و50 تطعيماً، لتغطّي معاً لوحة مكوّنة من 21 نوعاً من الخشب بمختلف الألوان والأنسجة والعروق. وتزيّنت حدود ظهر العلبة والإطار الموجود على جانب المينا والقوس بنمط منقوش يدويّاً من أوراق الشجر الاستوائيّة مع مينا شامبلفي الأسود.

ويتميّز القرص المصنوع من خشب التوليب باللون الأسود بأرقام Breguet المركبة وعقارب على شكل ورقة شجر، وكلّها مصنوعة من الذهب الأصفر. أمّا التاج فيزيّنه حجر السفير باللون الأصفر عيار 0.32 قيراطاً. وتترافق ساعة الجيب هذه مع ركيزة مصنوعة يدويّاً من الذهب الأصفر. أمّا القوس وزخارفه فيمثلان Liana. وتقوم هذه الركيزة على قاعدة مرصّعة بالسفير الأصفر عيار 0.36 قيراطاً، وأيضاً على قاعدة مصنوعة من خشب الأبنوس الأسود من حوض الكونغو. وتتميّز هذه الساعة بحركة LEP PS ذات عيار 17 بوصة وتعبئة يدويّة مع ثوانٍ صغيرة.

ساعة يدّ من Patek Philippe مستوحاة من رحلة ساحرة في عالم أنانبو

استلهمت ساعة اليدّ هذه من Patek Philippe من رحلة ساحرة في عالم أنانبو، فهي تتمتّع بمكرّر دقائق من كالاترافا ومزوّدة بأقراص مرسومة بشكل مصغّر على المينا. ويتميز الرقم المرجعيّ 5538G-018 بحركة ذات تعبئة يدويّة من عيار R TO 27 مع مكرّر الدقائق والتوربيون. كما تمّ تزويد النموذج المرجعيّ 7000/50G-012 للسيّدات بحركة ذات تعبئة ذاتيّة من عيار R 27 مع مكرر دقائق. أمّا ظهر العلبة فمصنوع من كريستال السفير. ولإضفاء الحياة على هذه المشاهد المليئة بعدد لا يحصى من التفاصيل، اختارت علامة Patek Philippe التقنيّة الدقيقة للرسم المصغّر على المينا.

شارك