افضل زيوت للشعر تجعله أجمل من الذي تتمتّع به النجمات الهنديّات

افضل زيوت للشعر
Image by ansiia on Freepik

نخبرك عن افضل زيوت للشعر تجعله أجمل من الذي تتمتّع به النجمات الهنديّات، نظرًا لفعاليّتها الكبيرة في علاج مشاكله المختلفة، من تساقط وتقصّف وجفاف وغيرها.

فهذه الزيوت غنيّة بالعناصر التي تغذّي البصيلات وتقوّيها، وتحسّن مظهر الشعر، وذلك خلال أشهر، شرط الحرص على تجنّب تعريض الشعر للعوامل المضرّة به، مثل أدوات التجفيف الكهربائيّة، والصبغة. فما هي افضل زيوت للشعر؟

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع الكثير من العناصر المغذيّة للشعر، ومن بينها حمض الـ “ريسونيليك” الأحاديّ غير المشبّع والذي يضمّ 18 كربونًا. هذا الزيت غنيّ أيضًا بعدد من البروتينات والفيتامينات، ما يجعله مثاليًّا لإنبات الشعر وإيقاف تساقطه، وكذلك حمايته من التكسّر.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند الكثير من العناصر المفيدة للشعر، ومن أهمّها حمض الـ “لاوريك”، الذي يتغلغل بعمق في البصيلات، فيقوّيها ويخفّف بالتالي من تساقط الشعر. كذلك، يشتهر هذا الزيت بفعاليته الكبيرة في منح الشعر اللمعان وتنعيمه وعلاج تشابكه وخشونته.

زيت إكليل الجبل

هو من افضل زيوت للشعر المتضرّر بسبب الصبغة والتعرّض المستمّر للأدوات الحراريّة والهواء وسوء العناية به، فاحرصي على إضافة بضع قطرات منه إلى الشامبو ورجّه قبل الاستخدام، وعلى تحضير منه ماسك تطبّقينه كلّ أسبوع، من خلال مزجه مع كميّة متساوية من زيوت أخرى مفيدة، مثل زيت الزيتون وجوز الهند.

شارك