نصائح لخسارة الوزن الزائد

نصائح لخسارة الوزن الزائد
Image by KamranAydinov on Freepik

العمل بدوام كامل والجلوس لمدة طويلة على مكتبك،الوجبات السريعة والمقرمشات اللذيذة وغيرها من الأسباب ساهمت في زيادة وزنك ولعبت على رشاقة جسمك؟اخترت لك بعض الطرق العملية الصحية المترافقة مع زيادة في النشطة البدنية. لإتمام عملية انقاص وزنك يتوجب عيك اذا اجراء تغييرات في أسلوب ونمط حياتك اليومية.تأكدي من استعدادك لغوص المعركة ضد الوزن ابدأي من هنا :

  1. 1- شرب الماء:املئي معدتك بالمفيد!فإذا شربت كمية كافية من الماء ستشعرين بجوع اقل من المعتاد أضيفي الى ذلك انه يزيد من استهلاك السعرات الحرارية فيحرق الدهون وينظم عملية الهضم،فيخلص الجسم من السموم.
  2. المشروبات الطبيعية:تحفز على حرق الدهون فتزيد من فقدان الوزن كشرب ماء الليمون،ماء القرفة والقليل من العسل،ماء الكمون،عصير الصبار ،شاي اخضر،منقوع بذور الشومر،الزنجبيل،خل التفاح تحد من الجوع وتعزز الشعور بالشبع.
  3. تقليل السكر والكربوهيدرات كالأرز ،المعكرونة،المعجنات يحولها الجسم الى جليكوجين.رغم انها تعد مصدر اساسي لإمداد الجسم بالطاقة الا انه يجب عليك تناول كمية معتدلة ومناسبة لتجنب زيادة وزنك.
  4. ممارسة الرياضة:بالأخص الهوائية كالمشي الركض ركوب الدراجات وغيرها مثل السباحة.مارسي هذه الرياضات على مدار الأسبوع وبشكل منتظم لمدة لا تقل عن ساعة يوميا تساعدك على حرق بعض السعرات الحرارية بالتزامن مع محافظتك على نظامك الغذائي.
  5. الألياف:تناولي الكثير من الألياف الغذائية فهي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتنظم حركة الأمعاء ،تقلل من رغبتك في تناول كميات كبيرة من الطعام.إعملي على اضافتها لنظامك الغذائي بشكل تدريجي لكي لا تتسبب بزيادة الغازات وانتفاخ معدتك.
  6. عززي وادعمي البكتريا الجيدة الموجودة في معدتك عبر التقليل من تناول الأطعمة الدهنية والإكثار من اللحوم قليلة الدهون.تجنبي شرب الكحول وابتعدي عن السكريات.هذه البكتيريا تمنع امتصاص الدهون من الطعام وتحفز اخراجها عن طريق البراز بدلا من تخزينها في الجسم.
شارك