طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة
Image by user18526052 on Freepik

من الآن فصاعدا لن تكون العلكة خيارك الوحيد لإبعاد رائحة فمك الكريهة التي تعود عليك بالكثير من الضرر، فهي من أكثر المشاكل إحراجا. تترافق هذه المشكلة مع وجود طعم سيء في الفم ووجود طبقة بيضاء تغطي اللسان. كما تقف الكثير من الأسباب وراء هذه المشكلة منها نقص النظافة الذي يؤدي لتسوس الأسنان،تناول بعض الأطعمة ذو الرائحة القوية كالبصل،التوتر الذي يمنع إفراز اللعاب مما يتسبب بجفاف الفم وأخيرا وليس آخرا التدخين. تجهل الكثيرات كيفية التعامل مع المشكلة المذكورة لذا سأقدم لك في ما يأتي أهم الطرق الطبيعية التي من شأنها إصدار رائحة خيالية من فمك ما يجعله مصدرا لرائحة جذابة.
١-الهيل
يقضي على البكتيريا التي تسبّب الرائحة الكريهة للفم لأنّه يحتوي على مادة السينيول وهي عبارة عن مادة مطهرة، ويتمّ استخدامها من خلال مضغ بذورها من ثم بصقها.يعتبر طعمها قوي بعض الشيء لكن مفعولها اقوى فإذا اردت رائحة فم لا تقاوم امضغي بذور الهيل.
٢-النعناع والبقدونس
تعتبر هذه الأعشاب مصدر ممتاز لمحاربة الجراثيم ،إذ يعمل النعناع على إخفاء رائحة الفم لساعات طويلة أما البقدونس فيحتوي على الكلوروفيل الذي يعمل على موازنة مستويات الأحماض وينظف الجهاز الهضمي مما يمنع إنبعاث الروائح الكريهة.
٣-زيت الزيتون
يعمل كمطهر ومعقم فيمتاز بإحتوائه خصائص هامةوفعالة تقتل الجراثيم المتغلغلة بين الأسنان،على اللثة،وعلى اللسان.
دلكي لثتك وأسنانك ببعض قطرات الزيت لمدة خمس دقائق ثم تمضمضي عندها ستتخلصين من الروائح المنبعثة من فمك.
٤-الليمون الحامض والماء والملح
محلول طبيعي يساعد على توازن مستويات الحمض التي تبعث برائحة الفم الكريهة كما يحد من تورم الأنسجة ويقتل الباكتيريا فيعمل كمضاد إلتهاب فعال. ينصح بإستخدامه بعد تناول وجبات الطعام. تجدر الإشارة الى أن المضمضة بالماء والملح تسرع من إلتئام الجروح الناتجة عن جراحات الفم الصغيرة فهذا المحلول يحتوي نفس الأملاح والمعادن الموجودة في الجسم لذلك يوصي به الكثير من الأطباءكوسيلة شفاء سريعة بعد العمليات.
٥-الخل
يقضي على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهةفهو بمثابة مطهر،كما يساعد على إستعادة التوازن الطبيعي لدرجة الحموضة.
خففي من حدة طعم الخل بكسره في نصف كوب من الماء ثم تغرغري به يوميا عند الصباح وقبل الخلود إلى النوم.
٦-زيت جوز الهند
لزيت جوز الهند فوائد كثيرة ناتجة عن الغرغرة فهو يقي من تلوث الأسنان ويحمي اللثة من الإلتهابات.
عند الإستيقاظ تمضمضي به لمدة خمس دقائق قبل تنظيف اسنانك.

شارك