خلطات لعلاج تشقق الشفاه في كافة الفصول

علاج تشقق الشفاه
مصدر الصورة: Pexels

تتأثر شفتيك بالكثير من العوامل الخارجية كالطقس الجاف أو البارد ما يجعلها عرضة للتشقق،الجفاف والإحمرار نظرا لرقتها وحساسيتها ،يرجع السبب الآخر لاستخدام بعض مستحضرات التجميل التي تحتوي نسبة عالية من المواد الكيميائية، كما يعرضك شرب كمية قليلة من المياه لنقص السوائل في جسمك ما يفقده الترطيب الكافي.
سنمنحك اليوم عدة خلطات طبيعية وبعض النصائح التي من شأنها أن تخلصك من هذه المشكلة في غضون يومين، وهي:
١-خلطة الزيوت الثلاثية
اجمعي بين كميات متساوية من زيت الزيتون،زيت اللوز الحلو،زيت جوز الهند.اتبعي هذا المزيج كقاعدة يومية قبل النوم لتقدم لك فوائد جمة ابرزها التقشير والترطيب بالتالي التخلص من مشكلة التشقق تدريجيا.
٢-العسل والفازلين
إمسحي شفتيك بالعسل الأصلي من ثم غلفي هذه الطبقة بالفازلين واتركيها لمدة ١٥ دقيقة قبل أن تزيليها بمنشفة رطبة.
يساعد العسل على ترطيب الشفاه وزيادة نعومتها عبر التقليل من جفافها وإعطائها اللون الوردي الطبيعي أما الفازلين فيعمل على عزل الطبقة الخارجية التي تغطي الشفاه مما يمنعها من خسارة الرطوبة فيقويها ويحسن من مظهرها عبر التخلص من التشققات.
٣-السكر وزيت الزيتون
تعد هذه الوصفة من أسهل وأهم الوصفات التي تقشر الشفاه مما يساهم في تعزيز مرونتها وترطيبها.كل ما تحتاجين إليه هو ملعقة من السكر مع مثلها من زيت الزيتون،امزجيهما لتحصلي على قوام معجون تمسحي به شفتيك من بعد تدليك يكون قد استمرلمدة خمس دقائق.
يوفر التأثير الدهني الموجود بالسكر ترطيبا فعالا يمنع الجفاف ويزيل الجلد الميت فيعطيها مظهرا لامعا أما في ما يخص زيت الزيتون فهو غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي تعمل على الترطيب العميق ومعالجة التشققات عبر محاربة الإلتهابات ومكافحة التهيج والإحمرار.
٤-البن والكركديه
اعدي من مغلي الكركديه مع دمجها بملعقة صغيرة من البن وصفة طبيعية تخلصها من التشقق والجفاف وتمنحها لون وردي.فمن المعروف أن البن من أفضل المكونات التي تحتوي خصائص مقشرة ما يزيل طبقة الجلد الميت

نصائح أخرى للإهتمام بالشفاه:

  • أزيلي أحمر الشفاه قبل خلودك للنوم فتركه طوال الليل يؤدي إلى زيادة البكتيريا.
  • أقلعي عن التدخين الذي يسد مسامات الخلايا بسسبب المواد الضارة التي يحتويها.
  • إشربي الكثير من الماء للمحافظة على الرطوبة اللازمة بجسمك ككل.
  • قللي من شرب القهوة فهي تزيد التصبغ مما يؤثر على لون الشفاه.
  • إبتعدي عن استعمال مستحضرات التجميل الخاصة بغيرك مع الحرص على أن تكون خاصتك ذات نوعية وجودة جيدة.
شارك