فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

فوائد زيت اللوز للبشرة
مصدر الصورة: Freepik

تتعدد استخدامات زيت اللوز الحلو بما في ذلك استخدامه في روتين العناية بالبشرة،كما يعد من أحد أهم الزيوت التي تدخل في صناعة الكثير من مستحضراتها،بحيث يتضمن الكثير من الخصائص المغذية،كالفيتامينات و المعادن المعالجة لمشاكل الجلد المختلفة.
سنطلعك في ما يلي على فوائده الجمالية:
-تبييض البشرة
يوحد هذا الزيت لون البشرة عن طريق ازالة البقع الداكنة و الرؤوس السوداء،ما يمنح البشرة إشراقا لا مثيل له.
اخلطي ملعقة من زيت اللوز الحلو في وعاء مع مثلها من النشا و أضيفي ملعقة من الزبادي و أخرى من العسل.امزجي هذه المكونات جيدا و ضعيها لمدة ربع ساعة على وجهك ثم اشطفيها بالماء الدافئ للحصول على نتائج مذهلة.
-التخلص من الهالات السوداء
تظهر الهالات السوداء نتيجة لعدة عوامل منها مرضية،نفسية، جسدية،كالتعب و قلة النوم،نظرا لرقة و حساسية البشرة حول العينين،يمكنك التخلص منها عن طريق تدليك محيطها بمزيج من زيت اللوز الحلو و القليل من عصير الليمون يوميا قبل النوم. ستلاحظين الفرق بعد عدة أيام.
-تقشير البشرة و تنظيفها
كي تستفيدي من هذا الزيت لأقصى حد في إزالة شوائب البشرة،امزجيه مع ملعقة من السكر وافركي وجهك بالخليط جيدا،ما يخلصك من أدق البثور و حب الشباب.
-حماية البشرة من الشيخوخة
اطردي علامات التقدم بالسن،و أزيلي الخطوط الدقيقة و التجاعيد،و ذلك من خلال تدليك بشرتك به كل ليلة مع إبقائه على الوجه لليوم التالي،ما يحميها من التشققات و يجعلها مشدودة تتمتع بإطلالة شبابية.
-حماية البشرة من الأمراض الجلدية
يعالج زيت اللوز الحلوالإلتهابات،التهيج و الإحمرار،كما يساعد على علاج الصدفية و الأكزيما.
تجدر الإشارة هنا إلى أن زيت اللوز يقسم لنوعين:الحلو و المر، فخصائص الزيت الحلو تختلف عن خصائص الزيت المر ،أبرز هذه الفروقات:
يبقى زيت اللوز الحلو على البشرة بينما يتبخر المر.
لايحتوي زيت اللوز الحلو مواد سامة،لكن من الممكن أن يتضمن المر بعضا منها اذا لم يتم معالجته.
يستخدم زيت اللوز الحلو للبشرة بينما تكثر إستخدامات زيت اللوز المر بتركيب العطور نظرا لقوة رائحته.

شارك