جناح أوديمار بيغه في معرض “آرت-بازل” يتألق بإبداعات بلا حدود

ما بين إبداعات من تشيلي وإيطاليا، يتألق جناح واحدة من أقدم الشركات المُصنِّعة للساعات الراقية، أوديمار بيغه في إحدى أهم الفعاليات الفنية على مستوى العالم لعقود، “آرت-بازل”، في فعاليات المعرض في هونغ كونغ.

إذ كشفت “أوديمار بيغه” عن التصميم النهائي في ثلاثية من مفاهيم جناحها التي صممها الفنان والمصمم سباستيان إيرازوريز المولود في تشيلي والمقيم في نيويورك، والذي يعمل على ابتكار مفاهيم لجناح أوديمار بيغه منذ العام 2016، هذا إلى جانب أعمالٍ فنية للفنان الإيطالي كوايولا المقيم في لندن، الذي تعاون لأول مرة مع المصنع في العام 2012 في معرض إحياء الذكرى السنوية الأربعين على إطلاق الساعة الأيقونية الشهيرة رويال أوك.

تحت عنوان “أسُس – Foundations” يدور تصميم إيرازوريز الضخم حول خام الحديد الذي يُعد المصدر الطبيعي في تكوين الفولاذ، وأحد المصادر الرئيسة لصانعي الساعات. وفي تشكيل التصميم الديناميكي تتدلى معلَّقةً مئاتٌ من الصخور المُشَكّلة بالطباعة الثلاثية الأبعاد والممسوحة ضوئياً والمصبوبة يدوياً، وتتحرك في تزامنٍ مثالي، وتستحضر “فالي دو جو” موطن أوديمار بيغه في جبال جورا السويسرية. يمثل هذا التصميم ارتقاءً ناتجاً عن المفاهيم السابقة التي بُنِيَ على أساسها جناح أوديمار بيغه، التي كانت قد استوحيت من اثنتين من المواد الطبيعية في “فالي دو جو”، وهما: الجليد (دورة الجليد، 2016)، والخشب (الطبيعة الثانية، 2017).

أما سلسلة أعمال كوايولا الفوتوغرافية، فجاءت تحت عنوان ” بقايا: فالي دو جو – Remains: Vallée de Joux”، حيث يوحّد أصول أوديمار بيغه الطبيعية مع فنّه البصري الخاص. هذا العمل الفنيّ ينقل المشاهدين إلى المناظر الطبيعية لمنطقة “فالي دو جو” حيث التُقِطَت وطُوّرَت بحِرَفية صور كوايولا. كما سيتطور عمل كوايولا الفنيّ على مدار العام 2018 ليُختَتَم في شهر ديسمبر/كانون الأول في “آرت بازل – Art Basel” في ميامي بيتش، مع الكشف عن عملٍ فنيّ جديد لصُوَرِ متحركة: Promenade – نزهة، وهو عبارة صُورِ فيديو تُعرض بتقنية “ديبتيك”.

وفي تعليق له على المعرض، صرح السيد أوليفييه أوديمار، نائب رئيس مجلس الإدارة قائلاً: “من دواعي سرورنا وفخرنا أن نقدم أعمال سباستيان وكوايولا مرةً أخرى، استمرارا لعلاقة أوديمار بيغه مع مبدعين تتطابق مفاهيمهما ومبادئهما مع الجودة الفنية الحرفية التي تُعد قلب تراثنا. فشراكتنا تُعد أمراً تلقائياً، نظراً إلى الأوجه المشتركة العديدة بين هذين الفنانين المبدعين وتقاليد صناعة الساعات: الإبداعية المبتكرة، والاتقان التقني ودقة المهارة بالإضافة إلى خلق الجمال في الإبداعات التي يقومان بها”.

شارك